تلاته اصحاب رجاله




تلاته اصحاب رجاله

منتدي متنوع
 
الرئيسيةتلاته اصحاباليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وكـأليـه أنـبـآء السعـوديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Rewish.Emoo
ايمو
ايمو
avatar

علم الدولة : مصر
الجدي عدد المساهمات : 318
نقاط : 3275
تاريخ التسجيل : 24/05/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: وكـأليـه أنـبـآء السعـوديه    الجمعة يوليو 02, 2010 11:47 am







جدة 17 رجب 1431 هـ الموافق 29 يونيو 2010 م واس
استقبل نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بوزارة الدفاع والطيران بجدة اليوم رئيس مشاريع القوات المسلحة السعودية بوزارة الدفاع البريطانية السيدة أورسولا برينان والوفد المرافق .
وجرى خلال الاستقبال بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك .
حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن مساعد مستشار سمو ولي العهد ومعالي السكرتير الخاص لسمو ولي العهد الأستاذ محمد بن سالم المري ورئيس اللجنة التنفيذية للمشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي العميد الطيار ركن عبدالرحمن بن عبدالله الزمامي ومدير المشروع السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي العقيد المهندس ركن طلال بن عبدالله العتيبي ومساعد السفير البريطاني لدى المملكة رودي دروموند .



إضافة أولى
عقب ذلك عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اجتماعاً ثنائياً رحب خلاله فخامة الرئيس الأمريكي بخادم الحرمين الشريفين في البيت الأبيض وقال " أرحب بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله إلى البيت الأبيض ، ويسعدني أن أبادله الضيافة الرائعة التي قدمها لي وللوفد المرافق لي عندما زرت المملكة العربية السعودية وزرته في مزرعته هناك.
منذ خمسة وستين عاماً كان اللقاء التاريخي الذي تم آنذاك بين الرئيس فرانكلين روزفلت وجلالة الملك عبدالعزيز والعلاقات الثنائية بين البلدين وطيدة وقوية.
أنا أثمن الحكمة ووجهات نظر وآراء خادم الحرمين الشريفين الحكيمة وقد عقدنا مباحثات مثمرة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا أخرى ذات صلة بالرفاه والازدهار والأمن حول العالم.
لقد تحدثنا عن المصلحة المشتركة وعملنا المشترك في مكافحة التشدد العنيف ، كما تحدثنا أيضاً عن القضايا الاستراتيجية ومنها قضايا ذات صلة بأفغانستان وباكستان وإيران ومحاولاتها للسعي إلى تطوير سلاح وقدرات نووية.
وتحدثنا كذلك عن مسار السلام وضرورة المضي قدماً بمسار ذي بمغزى وبمسار صلب يحقق دولة للفلسطينيين تعيش جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل آمنة ومستقرة.
وأيضاً كدولتين عضوين في مجموعة دول العشرين عقبنا على اللقاءات التي قمنا بها في نهاية الأسبوع الماضي وكيف يمكن للحكومتين السعودية والأمريكية العمل مع الشركاء في مجموعة العشرين للاستمرار في التعافي الاقتصادي وتحقيق النمو الذي سيوفر الأعمال والنمو للجميع.
وتحدثنا أيضاً عن التعاون بين الشعبين لمواصلة العمل على الأصعدة التربوية وتوطيد أواصر العلاقات التجارية ، وكذلك علاقات الأعمال بين الدولتين. وكما نعمل في الحكومتين لنبقى شركاء أقوياء نعمل أيضاً لتكون العلاقة قوية بين الشعبين.
خادم الحرمين الشريفين : بالنيابة عن الشعب الأمريكي أرحب بكم وسنستمر بالصداقة ونثمن أيضاً حكمتكم ومشورتكم وسنستمر بالعمل سوياً من أجل الشعبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3as7ab.rigala.net/
 
وكـأليـه أنـبـآء السعـوديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاته اصحاب رجاله :: منتديات الدول العربيه :: منتدي السعوديه-
انتقل الى: